محليات

حرفيو الحسكة يطالبون بتأمين المواد الأولية وتخفيض ضريبة الدخل

تضمنت مقترحات أعضاء اتحاد الحرفيين في محافظة الحسكة منح التراخيص الصناعية للحرفيين المكتتبين على المناطق الصناعية بغض النظر عن التراخيص الإدارية وتخفيض ضريبة الدخل لكل الجمعيات الحرفية.

وطالب الأعضاء خلال المؤتمر السنوي أمس بتأمين التيار الكهربائي للمنطقة الصناعية في مدينة الحسكة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح سوق المدينة في الفترة المسائية وإشراك العاملين في الجمعيات الحرفية لدى صناديق التأمينات الاجتماعية.

ودعوا إلى تأمين المواد الأولية اللازمة لعمل الحرفيين وتسهيل الإجراءات الخاصة بنقل مادة الذهب في المطارات لحاملي البطاقات الحرفية ورفع قيمة صرف الوصفات الطبية للحرفيين ومنح القروض الصناعية وتقسيطها على خمس سنوات.

وأوضح رئيس اتحاد الحرفيين جاك سعيد أن حرفيي المحافظة عملوا على الارتقاء بالمنتجات الحرفية وتطويرها لترقى إلى مستوى القبول والرضى لدى المواطنين إلى جانب متابعة العمل بعزيمة وأمانة وإخلاص، بما يسهم في تحقيق الأمن الصناعي والغذائي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تأمين أكبر كمية ممكنة من المنتجات في الأسواق المحلية.

وأشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى أن إصرار الشعب السوري على الصمود والثبات رغم الجرائم التي يرتكبها الإرهابيون كان العامل الأساسي في تحقيق النصر عليهم، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة البناء والتعمير والتنمية الشاملة في جميع القطاعات.

وجرى في ختام أعمال المؤتمر انتخاب مجلس اتحاد الحرفيين في محافظة الحسكة للدورة الانتخابية الجديدة.