محليات

إنهاء توزيع الوقود المخصص للأعمال الزراعية في أصيلة بحماة

أنهى المجلس البلدي لقرية أصيلة التابعة لناحية جب رملة بريف حماة الغربي تنظيم ضبوط الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين الخاصة جراء الاعتداءات الإرهابية ليصار إلى تعويضهم عنها بعد استكمال الثبوتيات المطلوبة.

ولفت رئيس المجلس علي تركي إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين نتيجة الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على القرية تقدر بنحو 20 مليون ليرة.

وبين تركي أن المجلس بدأ بتوزيع المازوت المخصص للعمل الزراعي بواقع 3 ليترات للدونم الواحد بالتعاون مع الجمعية الفلاحية، موضحا أنه يتم العمل على تأمين موارد إضافية تنعكس إيجابا على طبيعة ومستوى الخدمات التي تقدم لأهالي القرية وذلك عبر طرح وإنجاز مشاريع جديدة منها مشروع حديقة الجبل بمساحة 8 دونمات المطروح للاستثمار السياحي.

وأشار تركي إلى أن المجلس يعمل حاليا على تنفيذ أعمال خدمية بالتعاون مع الأهالي منها مشروع الصرف الصحي في الجهة الشرقية من القرية بقيمة تتجاوز مليون ليرة إضافة إلى تجهيز مركزين لجباية فواتير الكهرباء وآخر للطوارئ.

يشار إلى أن عدد سكان قرية أصيلة يبلغ نحو 8 آلاف نسمة فضلا عن وجود نحو 200 أسرة مهجرة ووافدة إلى البلدة جراء الاعتداءات الإرهابية.