ثقافة وفن

الإعلامى الكويتى فخرى هاشم السيد رجب مكرما في دمشق

كرم تجمع سورية الام اليوم بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الاعلامى الكويتى فخرى هاشم السيد رجب تقديرا لمواقفه تجاه سورية وذلك فى المركز الثقافى العربى فى تنظيم كفرسوسة.
وعبر السيد رجب فى كلمة بالمناسبة عن فخره لوجوده فى بلده الثانى سورية. موضحا أنه طوال الحرب على سورية جمع أكثر من 140 مقالة فى كتاب سماه /سورية الرقم الصعب/ لأنها شعبا وقيادة أثبتت وحققت معانى القوة والصمود. مشيرا أنه يحضر حاليا للجزء الثانى الذى سيحمل عنوان /سورية الرقم الاصعب/.
بدوره بين رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن التكريم فرصة لشكر كل صوت عربى يقف الى جانب الحق ولكل صحفي مدافع عن الكلمة الصادقة والحرة. وأكد عب النور أن من واجب الصحفى ممارسة دوره بحرية ومسؤولية وأخذ موقفه بمسؤولية كما فى كل قلم يكتب عن حقيقة الحرب على سورية المستمرة منذ سبع سنوات ومؤمن بعدالة قضيتها وانجازات جيشها.
من جانبه شدد رئيس تجمع سورية الام الدكتور محمود العرق على ان سورية  لا تنسى كل من وقف الى جانبها وساندها بالحق معتبرا ان كتاب /سورية الرقم الصعب /أضاء على صمود سورية وإرادة السوريين الصلبة فى مواجهة الحرب الإرهابية
وفى تصريح له رأى الأمين العام لحزب اتحاد الاشتراكيين العرب صفوان قدسى ان الكتاب له قيمة سياسية وفكرية وقيمته الكبرى أنه مكتوب بقلم عربى ينتمى الى الحس القومى والعروبة فى هذه اللحظة الضاغطة لكنه يملك من الجرأة والشجاعة ما يمكنه من قول الحقيقة.
وتضمن الحفل فقرات غنائية راقصة قدمتها فرقة آرام وعرض فيلم عن مسيرة حياة الكاتب.
حضر التكريم عدد من الفنانين وأعضاء اتحاد الصحفيين وممثلون عن عدد من المنظمات الشعبية والنقابات المهنية .