محليات

فريق جوال يزور “سانا” ويمنح لقاح شلل الأطفال لأبناء العاملين فيها

ضمن فعاليات أيام التلقيح الوطنية “صحتي في لقاحي” التي أطلقتها وزارة الصحة يوم أمس زار فريق طبي جوال صباح اليوم الوكالة العربية السورية للأنباء سانا ومنح الأطفال الموجودين في الروضة التابعة لها لقاح شلل الأطفال.

ومن الفريق الجوال أوضح الدكتور عبدالله كلاس أن أيام التلقيح الوطنية انطلقت يوم أمس وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة وتتضمن حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني لكشف الأطفال المتسربين جزئيا أو كليا واستكمال لقاحاتهم.

وبين الدكتور كلاس أن الفرق الجوالة موزعة على مناطق دمشق كافة لتغطية المحافظة والوصول إلى جميع الأطفال ضمن فترة الحملة حيث ينتقلون من شارع إلى آخر ويزورون رياض الأطفال ومراكز الإقامة المؤقتة ضمن مناطق تواجدهم.

وتجدر الإشارة إلى تخصيص 88 فريقا جوالا لأيام التلقيح الوطنية في دمشق سيصلون إلى 19 مركز إقامة مؤقتة رسميا إضافة لبعض التجمعات السكانية و282 روضة أطفال بالإضافة لوجود 39 مركزا صحيا مشمولا بالحملة.

وتستمر أيام التلقيح الوطنية حتى ال27 من نيسان الجاري حيث أعلنت وزارة الصحة استعدادها عبر استنفار 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعا إضافة لنحو 813 سيارة مخصصة للفرق الجوالة بهدف الوصول لنحو 2.7 مليون طفل دون الخامسة.