محليات

«396» طنا من زيت عباد الشمس الخام الى شركة صناعة الزيوت بحماة

استلمت الشركة العامة لصناعة الزيوت بحماة 396 طنا من زيت عباد الشمس الخام تمهيدا لتكريره وتعبئته ضمن عبوات متعددة الأحجام والأوزان وطرحها للبيع للمواطنين بأسعار منافسة.

وأوضح مدير الشركة عبد المجيد قلفة أن هذه الخطوة تأتي بعد إصدار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً ألزم بموجبه مستوردي القطاع الخاص لعدد من المواد الغذائية الأساسية وللمواد الأولية الغذائية بتسليم نسبة 15 بالمئة لعدد من المؤسسات العامة ذات الصلة، متوقعا بأن يتم تخصيص الشركة بكميات أخرى من الزيوت الخام التي يتم استيرادها من القطاع الخاص.

وأشار قلفة إلى أهمية هذه القرارات خاصة بعد توقف الشركة لفترات طويلة بسبب عدم ورود كميات كافية من بذور القطن والحاجة للبحث عن بدائل لتغطية أجور الموظفين والعاملين في الشركة، مبينا أن الشركة استملت مؤخرا من محلج أبي الفداء كمية 483 طنا من بذور القطن وهي كميات قليلة وتم البدء بعمليات تكريرها وعصرها معربا عن أمله في أن يتم تزويد الشركة بكميات أخرى من بذور القطن عن طريق الاستيراد.

يشار إلى أن مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت نحو 31.41 مليون ليرة ناتجة عن تصريف منتجات الشركة من زيت بذور القطن والصابون.