محليات

«المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع» في ندوة تثقيفية بالقنيطرة

تركزت الندوة التثقيفية التي نظمتها قيادة شرطة القنيطرة بالتعاون مع فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة أمس حول المخدرات وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع وذلك في مديرية صحة القنيطرة.

أكد قائد شرطة المحافظة العميد جاسم العبد الله سعي وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات حرصا على سلامة المجتمع وأبنائه وإدراكا منها لانعكاسات هذه الآفة على الشباب مبينا ضرورة بذل المزيد من الجهود لحماية المجتمع من مخاطرها وتعزيز أوجه التعاون بين الجهات المعنية والمجتمع الاهلي والمنظمات الشعبية للحد منها وذلك من خلال الارتقاء بالأداء وآليات العمل.

وأشار رئيس فرع الأمن الجنائي بالقنيطرة العميد تميم دندا إلى الآثار السلبية للمخدرات على صحة الأفراد والمجتمع لافتا إلى أن سورية صدقت على جميع الاتفاقيات الدولية التي تحارب هذه الظاهرة.

واستعرض أساليب مكافحة المخدرات من خلال منع تهريبها ونشر الوعي الصحي بين الشباب وحث المدمنين على العلاج ومراقبة المتعاطين الذين تم شفاؤءهم وملاحقة المروجين مبينا أن معالجة الإدمان تتم في مشاف حكومية يعمل فيها أطباء مختصون وبسرية تامة.

وأشارت إسراء زيتون ممثلة فرع شبيبة القنيطرة إلى أن الندوة تندرج ضمن خطة المنظمة وبرنامجها التثقيفي كما تعكس حرصها على سلامة المجتمع وأبنائه وشبابه.

وفي مداخلة لمدير أوقاف القنيطرة محمد الدوماني دعا إلى الابتعاد عن المخدرات لآثارها السلبية مؤءكدا أن تعاطيها مرفوض في الديانات والشرائع السماوية.