محليات

جامعة تشرين تفتتح المعرض السنوي الأول للكلية التطبيقية

افتتح في المكتبة المركزية بجامعة تشرين أمس المعرض السنوي الأول للكلية التطبيقية بمشاركة 50 مشروعا لطلاب الكلية والمركز الوطني للمتميزين وجامعتي الأندلس والمنارة الخاصتين ويستمر 3 أيام.

وأوضح عميد الكلية الدكتور جابر ديبة أن المشروعات المشاركة تتوزع في المجالات الميكانيكية والكهربائية والطاقات البديلة والروبوت والتبريد مشيرا إلى انتقاء 50 مشروعا من أصل 80 مشروعا للمشاركة بالمعرض وذلك بناء على اعتبارات القيمة العلمية والحاجة لتطبيقها في سوق العمل وقابلية تطبيقها.

وأشار ديبة إلى أن المشروعات المعروضة هي مشاريع علمية طلابية تلبي حاجة المجتمع وتتعلق بالطاقة الشمسية او استخدام برامج حاسوبية بتطبيقات صناعية أو تصميم ميكانيكي لبعض التطبيقات الصناعية التي تشكل عملية الإنتاج والتصنيع.

ولفتت رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض الدكتورة مريم ساعي الى أن هدف المعرض اتاحة الفرصة لعرض افكار ومبادرات طلابية قابلة للتطبيق تدعم السوق المحلية بتقنيات جديدة وكلفة قليلة وجودة عالية مشيرة إلى أن المعرض يقام برعاية جامعة تشرين ومشاركة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية باللاذقية.

وبين الدكتور اسكندر منيف رئيس المركز الوطني للمتميزين بالجامعة أن طلاب المركز شاركوا بأربعة مشاريع علمية باختصاصات الروبوت والاتصالات والعلوم لافتا الى حرص المركز على المشاركة في جميع الفعاليات والمعارض التي تقام في الجامعة وإلى وجود مشاريع لها استمرارية لأكثر من عام سيتم دعمها واحتضانها في حاضنة المشاريع الابداعية بهيئة التميز والإبداع بالمركز.