محليات

انطلاق حملة تلقيح ضد “الحصبة”

أطلقت وزارة الصحة حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات تستمر حتى الـ25 من أيار الجاري.

وبحسب الوزارة فإن الحملة تستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة، حيث تم توفير كل المستلزمات لإنجاز الحملة والوصول إلى 2,466 مليون طفل عبر استنفار 1078 مركزا صحيا و793 فريقا جوالا و6723 عاملا صحيا و676 سيارة.

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي صرح أن اللقاحات المستخدمة آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويتم استيرادها تحت شروط ومواصفات دقيقة جدا، داعيا الأهالي إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو فريق جوال مصطحبين أطفالهم خلال فترة الحملة لإعطائهم اللقاح مجاناً.

من جهته أشار مدير صحة دمشق الدكتور محمد رامز أورفلي إلى أن الحملة ستنطلق في جميع مراكز المدينة وعددها 39 مركزا، إضافة لنحو 27 نقطة طبية محدثة في مناطق لا يوجد فيها مراكز و25 فريقا جوالا.

وبين الدكتور أورفلي أن هدف الحملة في دمشق الوصول إلى نحو 268 ألف طفل لمنحهم لقاح الحصبة وفيتامين ايه بغض النظر عن الجرعات السابقة والفواصل الزمنية، وستعطى اللقاحات الروتينية مع لقاح الحصبة في الفرق الجوالة التي تعمل بالمناطق غير الآمنة.

كما أوضح مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أن الحملة ستجري في 110 مراكز صحية و148 نقطة محدثة وعبر 120 فريقا جوالا، مستهدفة نحو 318 طفلا.