محليات

ريف دمشق: تأمين مياه الشرب ومتابعة تأهيل الكهرباء في الزبداني

تابع مجلس محافظة ريف دمشق جلسات دورته العادية الثالثة لهذا العام وطالب بتأمين مياه الشرب بشكل كاف لبلدتي أشرفية وجديدة الوادي وإنهاء التعديات على الشبكة العامة وتأمين بئر إضافي لمياه الشرب في بلدة معربا.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة تنظيف وتعقيم خزانات المياه في المدارس وإجراء صيانة لبعضها خلال فترة الصيف قبل افتتاح المدارس والإسراع بتأمين الغراس الحراجية لتغطية الشوارع الرئيسية على المتحلق الشمالي والجنوبي و طريق المطار للتعويض عن الخسائر الحراجية حيث تم في هذا الإطار تكليف مدير الزراعة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة وتأمين الغراس اللازمة لإعادة المسطحات الخضراء.

وجدد بعض أعضاء المجلس مطالبتهم بتوفير مادة المحروقات واستمرار توزيعها في فصل الصيف لتأمين التدفئة في المناطق الباردة والإسراع في صيانة شبكة الكهرباء في الزبداني .

وبين رئيس المجلس صالح بكرو خلال الجلسة أن جميع المديريات تتابع تنفيذ البرامج المادية وفق الخطط المعتمدة لعام 2017 و خاصة الخطة الاستثمارية لا سيما فيما يتعلق بصيانة المدارس في فصل الصيف.

وأشار مدير الكهرباء المهندس خلدون حدة إلى أن الشركة تتابع تقييم أعمال المتوسط و المنخفض في شبكة كهرباء الزبداني وخصوصا بعد تأمين التوتر إلى بلدتي مضايا وبقين فيما أكد مدير الوحدات المائية المهندس أكرم البحش أن العمل جار لتأمين المياه لمختلف بلدات المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة.