الشريط الاخباريسلايدسورية

دير الزور..تدمير نفق وعدد من الآليات والأسلحة لـ«داعش» خلال عمليات الجيش

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري نفقا لتنظيم “داعش” الإرهابي وعددا من أوكاره وآلياته خلال العمليات العسكرية المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من مدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في دير الزور أن وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه سيارة لتنظيم “داعش” تحمل مدفعا عيار 57 مم في الثردة وأوقعت العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المعامل جنوب غرب لواء التأمين الإلكتروني على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور أسفرت عن تدمير رشاش ثقيل وعدد من الأوكار والتحصينات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ووجه سلاح المدفعية ضربات مركزة ودقيقة على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” في أحياء العمال والمطار القديم والرشدية ومحيط البانوراما وطريق التيم ومدرسة التيم وغرب تلة الصنوف وحويجة صكر ومحيط المطار العسكري أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش فجرت خلال عملية نوعية دقيقة نفقا لتنظيم داعش بطول 60 مترا في حي الموظفين وأدت العملية إلى مقتل عدد من الإرهابيين وانهيار مقر لهم كانوا يتحصنون به.

إلى ذلك بين المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة غارات على تحركات عناصر تنظيم “داعش” في بادية ومزارع البانوراما وموقع الحجيف جنوب غرب دير الزور وانتهت بسقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين.