الشريط الاخباريسورية

شعبان تلتقي وفداً هنديا وتؤكد على أهمية دور الهند في الساحة العالمية

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أهمية الدور الذي تلعبه الهند على الساحة العالمية كونها أحد دول مجموعة البريكس فضلا عما تتميز به من ديمقراطية فريدة بمكوناتها السكانية واللغوية المتباينة.

وقالت شعبان عقب لقائها اليوم معاون وزير الشؤون الخارجية الهندي امار سينها والوفد المرافق “نتطلع لدور أكبر للهند ليس في الأزمة في سورية فحسب وإنما على مستوى العالم خاصة مع تفكك المحور الغربي والهيمنة الغربية على العالم ولا سيما أن الهند عانت من الاحتلال والاستعمار وتعرف مدى استهداف الغرب للشعوب النامية”.

وأوضحت شعبان أنها قدمت لمعاون وزير الشؤون الخارجية الهندي عرضا حول خلفيات الحرب الإرهابية على سورية ومراحلها والدور الذي لعبته عدة دول في المنطقة مثل السعودية وقطر وتركيا في هذه الحرب وعوامل الصمود التي ساعدت سورية على الثبات في مواجهتها والتحديات التي واجهتنا من تآمر الدول الإقليمية والغربية ضد الشعب السوري وبنيته التحتية والاستهداف الممنهج لوطنهم.

وأشارت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية إلى أنها أكدت للجانب الهندي أن المجتمع السوري بكل فئاته بات أكثر قوة وتماسكا ولحمة من أي وقت مضى وأن الحرب الإرهابية فشلت في تحقيق أهدافها والنيل من إرادة السوريين.

بدوره أكد معاون وزير الشؤون الخارجية الهندي أن هدف زيارته إلى سورية تجديد دعم الهند للحكومة السورية وشعبها والبحث في إمكانية العمل المشترك في عملية إعادة الإعمار لافتا إلى أنه “بحث مع رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الخطوات التي يمكن اتخاذها لتفعيل هذا الجانب” مبينا أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء كل من د بي بالاباسكار مدير إدارة غرب آسيا في وزارة الشؤون الخارجية الهندية وسفير الهند في سورية مانموهان بانوت.