دولي

بوتين ينفي تدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون الاستخبارات الروسية جمعت مستمسكات على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووصف التقارير الإعلامية الأمريكية التي تزعم هذا الأمر بـ “الهراء”.

خلال مقابلة أجرتها معه الصحفية الأمريكية ميغان كيلي من قناة “ان بي سي” ذكر بوتين أن “ذلك ليس سوى هراء جديد”، مضيفا “من أين يمكن أن نحصل على مثل هذه المعلومات وهل كانت لدينا علاقات خاصة معه، لم تكن هناك أي علاقات تماما.. نعم هو زار موسكو في وقت سابق لكنني كما تعلمون لم ألتق به”.

وأشار بوتين إلى أن كثيرا من الأمريكيين يزورون روسيا بشكل دوري وقد وصل مؤخرا إلى البلاد نحو 100 ممثل لشركات أمريكية.

وحول مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، بين بوتين أن جميع الدوائر في الولايات المتحدة التي تعتبر هذه الادعاءات صحيحة وقعت في ضلال، قائلا “لقد تحدثنا عن هذا الموضوع مع الرئيس السابق باراك أوباما وبعض المسؤولين الآخرين لكن لم يقدم لي أحد منهم أي دلائل على التدخل الروسي المزعوم”.

كما أضاف “عندما تحدثنا عن ذلك مع أوباما رأيت أنه أيضا لازمته الشكوك بشأن هذه الادعاءات”.

وأكد بوتين أن أمريكا تقوم بالتدخل في الحملات الانتخابية للبلدان الأخرى، مشيرا إلى أنه ليست هناك دولة على الخارطة لا يشكو سكانها من أن المسؤولين الأمريكيين يتدخلون في العمليات السياسية الداخلية فيها.

هذا وكانت انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية عبر وسائل الإعلام الأمريكية تقارير كثيرة تزعم تدخل روسيا في شؤون الولايات المتحدة ومعظمها استخدم مصادر غير معروفة لم يكشف هويتها لتأكيد هذه الادعاءات، في الوقت الذي نفى فيه البيت الأبيض والكرملين هذه المزاعم، وتؤكد موسكو أن الحكومة الروسية لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى.