محليات

أهالي “الذيابية” يطالبون بالإسراع في إعادة تأهيل منازلهم التي دمرها

طالب أهالي تجمع الذيابية للنازحين بريف دمشق بالإسراع في إعادة تأهيل منازلهم التي تعرضت للتدمير والتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية واستكمال إزالة الأنقاض من باقي أحياء وشوارع التجمع.
جاء ذلك خلال لقائهم اليوم محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر حيث أكدوا ضرورة تامين خزانات لمياه الشرب وتأمين صهريج لإطفاء الحرائق وإجراء الصيانة الدورية على خطوط شبكة المياه وتقديم السلل والمساعدات الإغاثية من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة وزيادة كميات أدوية الأمراض المزمنة ورش المبيدات لمكافحة الحشرات.
وأشار عبد القادر إلى ان المحافظة تبذل قصارى جهدها لتأمين الخدمات للمواطنين الذين عادوا إلى منازلهم لتعزيز صمودهم ومقومات عيشهم داعيا مؤسسة مياه الشرب إلى العمل على تأمين مركز لوحدة المياه وتوفير صهريج للمياه على أرض التجمع.
وطلب المحافظ من صحة القنيطرة زيادة الاهتمام بالواقع الصحي في التجمع، لافتا إلى ان المحافظة تعمل على استكمال إزالة الأنقاض والردميات من خلال إرسال آليات النظافة الخاصة بالعمل بشكل دوري. مبينا أن المحافظة تعمل على توزيع الآليات على كل التجمعات بشكل دوري بما يساعد الوحدات الإدارية على استكمال البنى التحتية.
من جهته أشار مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى ان المديرية وزعت أدوية الأمراض المزمنة خلال الربع الأول من العام الجاري ويتم استكمال توزيع هذه الأدوية بشكل دوري، مبينا ان المديرية ستعمل على تأمين طبيب إضافي للمركز الصحي في التجمع ليصبح العمل فيه على ورديتين صباحية ومسائية.
وأوضح مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي ان واقع مياه الشرب في تجمع الذيابية جيد، واعدا بتأمين مقطورة أو صهريج للمياه في التجمع.
حضر اللقاء عدد من أعضاء قيادة فرع القنيطرة للحزب والمكتب التنفيذي ومديرو المديريات والمؤسسات الخدمية في المحافظة.