محليات

بعد أن أوصلتها “حوامات الجيش”. حملة اللقاح ضد الحصبة تبدأ بدير الزور

أطلقت مديرية الصحة بدير الزور اليوم الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة التي تستهدف أكثر من 5800 طفل من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة.
وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال إشرافه على عملية اللقاح في مركز خالد بن الوليد الصحي “حرص الحكومة على تقديم جميع الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الصحية رغم كل الظروف التي تعيشها المدينة”. لافتا إلى أن “اللقاحات آمنة ومجانية ووصلت إلى المدينة اليوم عبر حوامات الجيش العربي السوري من مدينة القامشلي”.
وأوضح مدير الصحة الدكتور عبد النجم العبيد أن “الحملة تستهدف 5878 طفلا من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة وتستمر لغاية ال 13 من الشهر الجاري” داعيا “الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح مبينا أن حالات “الرشح والسعال عند الاطفال لا تمنع من أخذ اللقاح”.
ولفت العبيد إلى أن “اللقاحات تقدم في المدينة عبر الفرق الجوالة التي تضم 100 متطوع ومتطوعة وفي المراكز الصحية في أحياء الضاحية والثورة والقصور وخالد بن الوليد اضافة الى 4 مراكز محدثة وهي مديرية الأوقاف وجامع المهاجرين وجامع الموظفين ومدرسة عدنان عكاب إضافة إلى النقطة الطبية بحي هرابش المحاصر من قبل إرهابيي “داعش” حيث سيتم رمي اللقاحات بمظلات بواسطة مروحيات الجيش العربي السوري”.
شارك في إطلاق الحملة أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر.