الشريط الاخباريسورية

الأركان الروسية: التحالف الدولي يمنع هزيمة “داعش” بمحيط تدمر ودير الزور

أكدت هيئة الأركان العامة الروسية أن عمليات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة ساهمت في تعزيز تنظيم “داعش” الإرهابي لمواقعه بمحيط تدمر ودير الزور.

وبين رئيس مديرية العمليات في هيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي في مؤتمر صحفي أن عمليات “التحالف الدولي” “لم تحقق نتائج ملموسة في محاربة الإرهاب وهي تسمح لإرهابيي تنظيم “داعش” بالفرار من طوق الحصار وتعزيز مواقعهم في محيط تدمر ودير الزور” متسائلا عن “أهداف التحالف من وراء توجيه طائراته ضربات إلى القوات الحكومية السورية”.

وأشار رودسكوي إلى أن الوضع الميداني “تغير جذريا بعد التوقيع على المذكرة الخاصة بإقامة مناطق تخفيف التوتر في أيار الماضي” مبينا أن تطبيق المذكرة “سمح بتركيز الجهود على إعادة إعمار ما دمرته الحرب حيث عاد السكان إلى المناطق المحررة من أيدي الإرهابيين وبدأت الجهات الحكومية السورية العمل بنشاط لإعادة إعمار المزارع وشبكات الكهرباء والعقد في شبكة المواصلات والطرق وغيرها”.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم اذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الاعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول الماضي.