أخبار البعث

إعادة تدوير النفايات وحملة نظافة في فعالية بيئية بحماة

تضمنت الفعالية البيئية التي نظمها فرع طلائع البعث في حماة بالتعاون مع مديرية شؤون البيئة مكتب البيئة في مدينة سلمية اليوم حملة نظافة وندوة حول الاستفادة من مخلفات البيئة وفرز النفايات ومعرضا لرسوم الأطفال والأشغال اليدوية من توالف البيئة وفقرات فنية وترفيهية للأطفال وذلك في مدرسة أبي الحسن بمدينة سلمية.
ولفت المشاركون في الندوة الى مخاطر النفايات وأثرها السلبي في البيئة وضرورة الاستفادة منها وإعادة تدويرها. مشيرين إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة فصل النفايات حسب نوعها من أجل الاستفادة منها، اضافة الى إمكانية الاستفادة من النفايات العضوية كسماد وإبعاد المواد الضارة فيها.
وأوضح عضو قيادة فرع طلائع البعث في حماة رئيس مكتب التقانة والإعلام رضوان الخالد أن هدف الفعالية تنمية ثقافة الحفاظ على البيئة النظيفة الخالية من الملوثات وتفعيل دور المجتمع الأهلي والاستفادة من توالف البيئة في الاستخدام المنزلي وتشجيع الفعاليات الأهلية على المشاركة بالحملات البيئية. لافتا إلى أن فرع الطلائع وضع في خطته للأندية الصيفية تنفيذ العديد من الأنشطة البيئة ومعارض لرسومات الأطفال حول مخلفات البيئة وتدوير النفايات المنزلية والبقايا الصناعية وبقايا الطبيعة. كما ستشمل الأنشطة مراكز الإيواء المؤقتة بمشاركة أطفال الأسر المهجرة.
وتحدثت المهندسة ديما الخطيب من مكتب البيئة في سلمية خلال الندوة حول الاستفادة من مخلفات البيئة وكيفية فرزها وإعادة تدويرها وترسيخ قيم المحافظة على البيئة لدى الأطفال وحمايتها.
وكان فرع طلائع البعث بحماة افتتح الأسبوع الماضي ناديا صيفيا تعليميا ترفيهيا للاطفال في المدرسة التطبيقية بمدينة سلمية.