دولي

انطلاق المرحلة الثانية من مناورات “الأخوة السلافية”

بدأت في بيلاروس اليوم المرحلة الثانية من المناورات العسكرية ” الأخوة السلافية 2017″ بمشاركة قوات روسية وصربية وبيلاروسية.

وباشر العسكريون من الدول الثلاث وفقا لخطة المناورات بتنفيذ مهمات في مجال مكافحة الإرهاب في إطار عملية لحفظ السلام في دولة مفترضة بتكليف من الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن نائب قائد المناورات عن الجانب الروسي العقيد أليكسي سغيبنيف قوله للصحفيين اليوم: “بدأت عملية تحضير مجموعة الكتيبة المتعددة الجنسيات المؤءلفة من وحدات روسية وصربية وبيلاروسية لتنفيذ مهمات مكافحة الجماعات الإرهابية مع نشر القوات في المنطقة المحددة واجتيازها لموانع مائية والإنزال من الجو”.

 

وأضاف سغيبنيف.. ” إن المجموعة ستقوم بتنفيذ مهمة السيطرة على المنطقة المحددة بهدف تنفيذ العملية مع استخدام مروحيات الاستطلاع والمروحيات الهجومية”.

وتضمنت المرحلة الأولى من المناورات المذكورة تشكيل المجموعة القتالية المذكورة من قوات الإنزال الجوي الروسي وقوات العمليات الخاصة البيلاروسية وقوات المهمات الخاصة الصربية ونفذت خلال الفترة بين 6 و 11 من الشهر الجاري.

وستستمر المرحلة الثانية من 12 إلى 14 من الشهر الجاري ويشارك فيها أكثرمن ألف جندي وأكثر من 150 آلية حربية من روسيا وبيلاروس ويستخدم  العسكريون الصرب أسلحة ومعدات عسكرية بيلاروسية.