محليات

السويداء تنهي إعداد الدراسات لأربعة مشاريع استثمارية

انتهى مجلس مدينة السويداء من إعداد الدراسات اللازمة لأربعة مشروعات استثمارية بينها ثلاثة مشروعات خدمية تم رفع دراسة مفصلة حولها مع الجدوى الاقتصادية إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة وبانتظار الرد عليها.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن المشروعات الثلاثة تضمن أولها بناء مقاسم حرفية ومحلات تجارية ومول شرق المنطقة الصناعية، فيما يشمل المشروع الثاني بناء مبنى تجاري وسياحي في أرض المسلخ البلدي القديم يتضمن مبنى تجارياً ومواقف سيارات وصالات أفراح ومطاعم ومكاتب وعيادات بينما المشروع الثالث عبارة عن ورشة لتعبئة أسطوانات الإطفاء وصيانتها في وحدة إطفاء مجلس المدينة.

ولفت جربوع إلى أن المشروع الرابع الذي تم تجهيز دراسة أولية له يتعلق بصنيع بيرة التفاح من خلال الاستفادة من الإنتاج الكبير للمحصول في المحافظة، حيث ستحقق تلك المشروعات إيرادات إضافية في حال الموافقة على إقامتها لدعم موازنة المجلس فضلاً عن مساهمتها في تحسين البيئة التجارية والسياحية والخدمية للمدينة.

وبين جربوع أن المجلس انتهى من تنفيذ البنى التحتية لمشروع سوق الهال الذي ينجز بكلفة تقديرية تبلغ 375 مليون ليرة حيث تم إنجاز شق الطرقات وتنفيذ خطوط الصرف الصحي وخط التصريف المطري وتخصيص التجار المكتتبين في السوق ب 79 مقسماً بمساحة 60 مترا مربعا لكل مقسم والمباشرة بأعمال البناء من قبل غرفة تجارة وصناعة السويداء وفق المخططات المعدة من قبل مجلس المدينة.

يشار إلى أن اعتمادات الموازنة الاستثمارية لمجلس مدينة السويداء للعام الجاري تبلغ 150 مليون ليرة منها 25 مليوناً موارد ذاتية فيما بلغت واردات مجلس المدينة العام الماضي نحو 470 مليون ليرة وبلغ الإنفاق نحو 462 مليون ليرة.