محليات

الحسكة: بحث واقع عمل المديريات الخدمية في المحافظة

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة أمس واقع العمل والسبل الكفيلة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بالدوام والتقيد بساعات العمل المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وضغط النفقات والتدقيق بكل القضايا التي من شأنها تخفيف الإنفاق ومكافحة الهدر إلى جانب التركيز على الجانب التوعوي خاصة ما يتعلق بالنظافة وذلك من خلال التعاون مع المجتمع المحلي.

ودعا إلى دعم ذوي الشهداء وتقديم ما يلزم لتسهيل الإجراءات أمامهم تقديرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن والإسراع بتحويل قيم الفواتير الخاصة بمحصولي القمح والشعير إلى فروع المصارف الزراعية تشجيعا للفلاحين على تسويق إنتاجهم.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بالحسكة المهندس ياسر السيد علي استمرار عملية تسويق محصول الشعير إلى مركز الثروة الحيوانية في مدينة القامشلي حيث بلغت الكميات المسوقة لغاية اليوم 822 طنا لافتا إلى أن الاعتمادات المالية لقيم الشعير جاهزة وسيتم تحويلها إلى فروع المصرف الزراعي بالمحافظة نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة الدكتور يوسف حياوي إلى اجراء تخفيضات على عدد كبير من السلع والمواد الاستهلاكية في صالات ومنافذ البيع وخاصة خلال شهر رمضان المبارك مع وجود دراسة حاليا لكسر سعر مادة السكر من خلال طرح كمية جيدة في الأسواق.

من ناحيته لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اغناطيوس كسبو إلى تكثيف دوريات حماية المستهلك على الأسواق خلال الشهر الفضيل لمنع التلاعب بالأسعار واستغلال حاجة المواطنين مبينا انخفاض أسعار الخضراوات بأسواق مدينة الحسكة مع بدء تسويق الخضار المنتجة محليا.

وأوضحت مديرة التربية الهام صورخان أن المديرية تتابع امتحانات شهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة، مؤكدة أنها تسير بشكل جيد دون حدوث أي مشاكل في ظل تطبيق تعليمات وزارة التربية الناظمة للامتحانات وإنجاز كل الاستعدادات اللازمة لإنجاحها.