محليات

حلب: استمرار تسويق الحبوب الى مراكزها وتوفير التسهيلات اللازمة

أكد محافظ حلب حسين دياب أن عملية تسويق الحبوب في المحافظة مستمرة وتم حتى الآن تسويق 1400 طن من القمح و600 طن من الشعير وأن المحافظة اتخذت كل الاجراءات والاستعدادات وقدمت التسهيلات للفلاحين لضمان تسليم المحاصيل إلى مراكز تسويق الحبوب.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ورئيس الاتحاد العام للفلاحين في سورية أحمد صالح إبراهيم على مركز تسويق الحبوب في جبرين ومركز تسويق القمح “دوكمة” في مطحنة الشهباء للاطلاع على آلية التسويق واستلام المحصول وكيفية أخذ العينة السرية وتحليلها في المخبر ليحصل كل فلاح على حقه.

وبين المحافظ أنه تم تجهيز مراكز التسويق بكل ما يلزم من تجهيزات فنية وكوادر بشرية ومتابعة العمل بشكل يومي إضافة إلى تشكيل لجنة مركزية على مستوى المحافظة وانبثقت عنها لجان فرعية مهمتها توفير كل ما يلزم لاستلام كل الكميات المسوقة من المنتجين.

بدوره أشار نجار إلى ضرورة تقديم كل التسهيلات للمزارعين وتشجيعهم على تسويق كامل إنتاجهم من الحبوب خصوصا بعد تحديد أسعار مناسبة ومجزية للحبوب من قبل الحكومة .

ودعا إبراهيم الفلاحين لتسويق محصولهم إلى مؤسسات الدولة، لافتاً إلى إجراءات تسليم المحصول الميسرة وبأسعار مجزية تشجيعا على تسويق محصولهم إلى مؤسسات الحبوب وإكثار البذار والأعلاف.