محليات

حماة.. مطالبات بمشاريع صغيرة لذوي الشهداء وتنظيم سجلات جرحى الجيش

طالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة بتنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل لذوي الشهداء والتواصل مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية لتأمين موارد تسهم في دعم صندوق الهيئة.
ودعا الأعضاء خلال اجتماع الهيئة في صالة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم اللجان الفرعية في الشعب الحزبية الى تنظيم سجلات خاصة بجرحى الجيش العربي السوري الذين لديهم إعاقات دائمة بنسبة عجز تتراوح بين 40و60 بالمئة وتقديم منح لهم أسوة بالجرحى الذين لديهم إعاقات دائمة بنسبة عجز 80 بالمئة وما فوق مقترحين التعاون مع الجمعيات الأهلية والاجتماعية لتأمين فرص عمل للجرحى.
كما لفتوا الى ضرورة تلافي “البطء الحاصل من فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بمحافظة حماة” في عمليات توزيع السلات الغذائية على أسر الشهداء خاصة في مصياف وسلمية وصوران.
وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ضرورة إعطاء الأولوية لأسر الشهداء بتوزيع السلات الغذائية. منوها بتعاون نقابة الأطباء لجهة معاينة أسر الشهداء من خلال بطاقة العلاج المجاني. كما استعرض سكري المبالغ التي تم ايداعها لصالح صندوق الهيئة والبالغة نحو 100ر26 مليون ليرة إضافة إلى 50 مليون ليرة كوديعة في فرع المصرف التجاري.
وكان أعضاء الهيئة دعوا خلال اجتماعهم الماضي إلى إعادة النظر في عقود الاستثمار بمجالات مجالس الوحدات الإدارية وفسخ المخالف منها وإمكانية الاستفادة منها في إيجاد فرص عمل لأبناء الشهداء.