دولي

بروجردي: لا نقيم وزنا لتصريحات وزير الخارجية الأمريكية

أعلن علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أن بلاده توظف كل إمكاناتها من أجل مواجهة المؤامرات الأمريكية.

وأشار بروجردي في تصريح اليوم لوكالة تسنيم الدولية للأنباء إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون حول دعم عناصر داخلية في إيران من أجل تغيير النظام فيها وقال: “المسؤولون الأمريكيون كرروا هذه التخرصات على مدى الـ 38 عاما التي مضت من عمر الثورة الإسلامية ولم يستطيعوا الوصول إلى أهدافهم.. ونحن لا نقيم وزنا لتصريحات الوزير الأمريكي الأخيرة”.

وأضاف بروجردي: “على مدى هذه الأعوام دعمت أمريكا زمرة منافقي خلق و (داعش) الإرهابيين إضافة إلى أنها وظفت كل قدراتها العسكرية والاقتصادية والسياسية لمواجهة الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار بروجردي إلى أن الولايات المتحدة تلقت الهزيمة تلو الأخرى في مختلف ميادين المواجهة مع إيران وقال: “الأمريكيون يعترفون أنهم هزموا في مختلف الملفات وهم يعترفون أيضا أن سبب هزيمتهم هو الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قال خلال اجتماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي: إن السياسة الأمريكية تجاه إيران “تنتهج دعم عناصر داخلية في هذا البلد من أجل تغيير النظام”.