محليات

محافظ القنيطرة يطلع على عمل المخبز الجديد ومخبر التحاليل في قرية حضر

اطلع محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر على واقع العمل في الفرن الجديد ومخبر التحاليل الطبية في قرية حضر واللذين تم وضعهما في الخدمة منذ عدة أيام.
وأكد المحافظ خلال جولته على أهمية وجود مخبز ومخبر للتحاليل في قرية حضر التي تعاني من اعتداءات المجموعات المسلحة عليها بشكل يومي لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتالي تعزيز مقومات الصمود والتشبث بالأرض.
واستمع من القائمين على العمل في المخبز والمخبر إلى الصعوبات والمشاكل متعهدا بتقديم كل الدعم والمساعدة لتذليل المعوقات وتحسين الخدمات.
وأوضح مدير الصحة الدكتور عوض العلي أن المخبر يقدم كامل التحاليل الطبية للمرضى، لافتا إلى أن المديرية ستزود المخبر بجهاز للتحاليل الكيمياوية الأمر الذي يرتقي بالخدمات الطبية التي ستقدم للمرضى والين يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف مواطن في قرية حضر.
من ناحيته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون إلى أن انطلاق العمل في المخبز منذ عدة أيام يأتي ضمن مرحلة التجربة الأولية بطاقة انتاجية نحو 1 طن من الطحين يوميا.
يشار إلى أن تكلفة أعمال البناء والتشييد والبنى التحتية للمخبز كانت من تبرعات الأهالي والعمل الشعبي لأبناء قرية حضر في حين قامت الشركة العامة للمخابز بتركيب المعدات الفنية والآلات والإشراف على العمل.