الشريط الاخباريمحليات

التربية تصدر ملحق التنقلات العامة لعامليها

أصدرت وزارة التربية اليوم ملحق التنقلات العامة للعاملين والعاملات في القطاع التربوي ممن تقدموا بطلبات نقل وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة لنقلهم.

ووافقت الوزارة على نقل 654 من العاملين والعاملات منهم 174 من المتزوجات و480 عازبات وذكور متوزعين على 496 في مجال التعليم الثانوي و80 في التعليم الأساسي و26 في التعليم المهني والتقني و41 في التربية الرياضية و11 من مشرفي ومشرفات الأنشطة اللاصفية .

وقال وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح للإعلاميين إن “هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق استقرار العملية التربوية منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي رغم كل التحديات التي تتعرض لها سورية” مشيراً إلى أن العاملين في القطاع التربوي سيمارسون دورهم في بناء الأجيال التي نعول عليها لبناء سورية المتجددة في قادم الأيام.

من جهة أخرى قررت الوزارة واعتباراً من العام الدراسي القادم احتساب “10” بالمئة من محصلة المواد الإمتحانية للصف السابع الأساسي والأول الإعدادي الشرعي بما يقابلها للمواد الإمتحانية لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

كما سيتم أيضا وفق قرار الوزارة احتساب “10” بالمئة من الصف الثامن الأساسي والصف الثاني الاعدادي الشرعي للعام الدراسي /2018/2019/ و”10″ بالمئة لمحصلة الفصل الدراسي الأول للصف التاسع الأساسي والثالث الإعدادي الشرعي للعام الدراسي /2019/2020/ وإضافتها إلى “70” بالمئة للامتحان النهائي لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة “2020”.

واشترطت الوزارة نجاح الطالب في صفه لاحتساب ال “10” بالمئة من علامات المحصلة النهائية لكل مادة من المواد الدراسية التي يمتحن فيها التلميذ في الصف السابع والأول الإعدادي الشرعي والتي تتوافق مع ما يقابلها من المواد الإمتحانية في الصف التاسع والثالث الإعدادي الشرعي أما في حال رسب التلميذ في الصف السابع الأساسي أو الصف الأول الإعدادي الشرعي ونجح في السنة اللاحقة فتحتسب محصلة عام النجاح.

وبحسب الوزارة فإن القرار يأتي في إطار خطتها لتطوير آلية التقويم المتبعة لتلاميذ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ولإعطاء أهمية لعملية التقويم المستمر والتراكمي لصفوف المرحلة بدءاً من الصف السابع الأساسي والأول الإعدادي الشرعي وانتهاء بالصف التاسع الأساسي والثالث الإعدادي الشرعي الذي يمثل نهاية مرحلة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

ووفق قرار الوزارة ترسل بيانات تلاميذ الصف السابع الأساسي والأول الإعدادي الشرعي من كل مدرسة إلى دائرة الامتحانات في كل مديرية تربية مع نهاية العطلة الصيفية للعام 2017/2018 بعد انتهاء دورة الإكمال والدروات المكثفة.

وبينت الوزارة أن تلاميذ الدراسة الحرة والنظاميين يتقدمون لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة 2018 ودورة 2019 دون احتساب أي إضافات وتبقى علامات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية كما هي.