عربي

ليبيا.. انفجار يستهدف مبنى الشرطة العسكرية السابق

هز انفجار ضخم صباح اليوم المبنى السابق للشرطة العسكرية والاستخبارات في العاصمة الليبية طرابلس في وقت لا تزال فيه الاشتباكات مستمرة بين أهالي حي الأكواخ وإحدى الميليشيات المسلحة.

وقالت وسائل إعلام محلية ليبية أن الانفجار العنيف الذي هز المدينة استهدف مبنى الشرطة العسكرية والاستخبارات /التربية العقائدية سابقا //تتمركز فيه ميليشيا مسلحة يترأسها المدعو صلاح البركي//.

وأشار الوسائل إلى أن الاشتباكات بين أهالي حي الاكواخ وميليشيا صلاح البركى وذلك على خلفية مقتل احد سكان حي الاكواخ تحت التعذيب من قبل ميليشيا صلاح البركي واغنيوة الككلى.

من جهة اخرى تعكس طوابير السيارات الطويلة أمام محطات الوقود في طرابلس والتوتر الذي يخيم على العاصمة الليبية خاصة كثرة النقاط الامنية مع بوادر الاستعدادات للقتال في الهلال النفطي شرق البلاد استمرار الازمة التي تعصف بصناعة النفط في ليبيا.

وذكرت مصادر محلية ان الازمة فى السابق مرتبطة بالاضرابات والاعتصامات في مصفاة الزاوية /50 كيلو مترا غرب طرابلس/ التي تزود الغرب الليبي بالوقود لكن هذه المرة تعود طوابير السيارات الى اغلاق حقل الشرارة النفطي / شرق البلاد/ الذي يزود هذه المصفاة.