محليات

وزير الصناعة: عمرات صيانة دقيقة لخطوط الإنتاج في «سكر حمص»

أكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو ضرورة الاهتمام بجودة المنتج في شركة سكر حمص وتحسين مواصفاته بما يتناسب مع الأسواق لتحقيق التنافسية المطلوبة.

وخلال لقائه العاملين في الشركة أمس دعا وزير الصناعة إلى العمل على إيجاد آلية مناسبة لمعالجة مشكلة زيادة استهلاك الفيول في الشركة من خلال تنفيذ عمرات صيانة دقيقة لكل خطوط الإنتاج والمراجل بما ينعكس إيجابا على تكلفة المنتج.

واستمع الحمو من الفنيين والمختصين في الشركة إلى أهم الصعوبات التي تواجههم وخاصة في مجال تسويق مخزون الشركة من السكر الأبيض في ظل ارتفاع تكاليف إنتاجه مشيرا إلى أنه يجري العمل مع الجهات المعنية لإيجاد آلية لتصريف المنتج.

من جهته دعا محافظ حمص طلال البرازي العاملين والفنيين في الشركة إلى زيادة الاهتمام بالشكل الخارجي للمنتج وتعبئته وتغليفه بشكل أنيق لتحقيق التنافسية مع المنتجات المشابهة في الأسواق.

ونوه البرازي بجهود العاملين في الشركة وعدم انقطاعهم عن العمل رغم الظروف الصعبة التي شهدتها المنطقة المحيطة بالشركة وإصرارهم على استمرار العملية الإنتاجية وسد حاجة السوق من السكر والزيت والخميرة.

وقدم المهندس سعد الدين العلي مدير المؤسسة العامة للسكر شرحا عن واقع العمل في الشركة ومعاملها، موضحا أن معمل السكر متوقف ريثما يتم تصريف مخزونه من السكر الأبيض، كما ينتج معمل الخميرة نحو 24 طنا يوميا وهي تكفي لسد حاجة أربع محافظات من الخميرة الطرية مع استمرار العملية الإنتاجية في معملي الزيت والكحول.

من جهة ثانية أكد وزير الصناعة خلال لقائه العاملين في الشركة العامة للأسمدة ضرورة التأكد من الجاهزية الفنية والإنتاجية في معامل الشركة الثلاثة والاستعداد لإقلاعها فور تزويدها بالغاز الطبيعي.

ودعا الوزير إلى تفادي أي خلل مع بدء العملية الإنتاجية والعمل على سد النقص الحاصل في اليد العاملة من خلال تكثيف جهود الفنيين والعاملين على خطوط الإنتاج، مشيرا الى أن شركة الأسمدة تمتلك خبرات وطنية قادرة على إيجاد الحلول لكل المشكلات والصعوبات اليومية والطارئة.

ونوه وزير الصناعة بإصرار العاملين في الشركة على مواصلة الجهود والاستمرار في العمل خلال أيام الأعياد للحفاظ على الجهوزية الفنية اللازمة لخطوط الإنتاج، لافتا إلى أن الصناعة “تعتبر قاطرة الاقتصاد الوطني الذي صمد بفضل تضحيات ابطال الجيش العربي السوري وجهود العاملين في وجه كل المخططات الإرهابية التي حاولت تدمير الاقتصاد الوطني وتخريبه”.

بدوره أكد المهندس طراف مرعي مدير عام الشركة جاهزية معامل الفوسفاتي واليوريا والأمنيوم للعمل من الناحية الفنية والميكانيكية، وهي بانتظار تزويدها بالغاز الطبيعي بعد موافقة لجنة الطاقة والموارد على تزويد الشركة بالمادة خلال الشهر الجاري.

وأشار مرعي إلى قدرة الشركة على سد حاجة المصارف الزراعية ‏من الأسمدة الآزوتية وحاجة معامل الخميرة من ماءات الامونيوم وحاجة مصافي النفط ‏والسوق المحلية والصناعية من حمض الآزوت والأمونيا السائلة.‏