محليات

توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الصحة ومنظمة الصحة العالمية

وقعت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية اليوم ثنائية التعاون المشتركة لدعم القطاع الصحي وتحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتتضمن خطة التعاون التي تستمر حتى نهاية العام القادم خمسة مجالات رئيسية ذات أولوية في القطاع الصحي وتشمل الرعاية الصحية الأولية وخاصة ما يتعلق بصحة الطفل والأمراض المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني والصحة الإنجابية والأمراض السارية والمزمنة وتدبيرها والترصد للاستجابة للأوبئة والفاشيات العابرة للحدود والمحددات الاجتماعية للصحة إضافة إلى السياسات والاستراتيجيات للنظم الصحية والتأهب للطوارئ وإدارة الأزمات.

وذكر الدكتور سعد النايف وزير الصحة في تصريح صحفي عقب التوقيع أن الثنائية تندرج في إطار مساهمة منظمة الصحة العالمية في تنفيذ ودعم الخطة الوطنية للتنمية الصحية في سورية من خلال برنامج تعاون يمتد للعامين الحالي والقادم، معربا عن تقديره للدعم الفني الذي تقدمة المنظمة للقطاع الصحي وتطلعه لاستمرار هذا التعاون في كل المجالات.

ودعا وزير الصحة المنظمات الدولية إلى المساهمة في أسبوع التلقيح العالمي والإقليمي الشامل الذي ستشارك فيه سورية في الفترة من 26 و لغاية 30 نيسان القادم بهدف الوصول إلى كل طفل ومنحه اللقاحات المقررة ضمن برنامج التلقيح الوطني وضمان حمايته من أمراض الطفولة الخطرة.

من جانبها أكدت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية بدمشق حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع سورية في كل المجالات ذات الأولوية في القطاع الصحي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.