الشريط الاخباريسلايدسورية

الكشف عن أكبر مصدر لتسليح “داعش” الإرهابي

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سورية وجود أدلة دامغة على استخدام مقاتلي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين أسلحة غربية الصنع.

وتأتي إمدادات الأسلحة إلى تنظيمات الإرهاب من مصادر شتى منها إسرائيل وأوكرانيا.

ومؤخرا، جاء في تقرير الأمم المتحدة إن إسرائيل تقوم بإمداد الإرهابيين الذين يقاتلون القوات الحكومية السورية في الجولان المحتل بالأموال والأسلحة بشكل منتظم.

من جهتها، كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” عن أن وزارة الداخلية الكويتية اكتشفت أن موردي الأسلحة يشترون أسلحة وذخيرة أنظمة المدفعية في أوكرانيا وينقلونها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر تركيا. وأضافت الصحيفة أن بلغاريا شكلت أكبر مصدر لتسليح الإرهابيين. وأسهم 15 جهاز مخابرات غربية في تنظيم “التيار البلغاري”. وتمكن صحفيون بلغاريون من اكتشاف أهم وسيلة لنقل الأسلحة إلى مقاتلي “داعش” و”جبهة النصرة” وهي سفينة “ماريان دانيكا” التي ترفع العلم الدانماركي.

وفي حوادث سابقة تؤكد هذه التقارير، عثر الجنود الروس خلال عمليات إزالة الألغام من مدينة حلب على مقر ترسانة للأسلحة الإرهابية منتجة في بلغاريا وألمانيا والولايات المتحدة.

وقال قائد مجموعة إزالة الألغام الروسية، إيفان غروموف، لقناة “روسيا 24” حينها إنهم عثروا على مجموعة متنوعة من الذخيرة للبنادق الرشاشة الثقيلة وطلقات من عيار 122 ملم وقنابل يدوية وقذائف لمدافع الهاوتزر، والذخيرة الألمانية والأمريكية.

 

البعث ميديا || رصد