ثقافة وفن

شبيبة سلمية ينظّمون فعالية فنّية بعنوان «لنرسم البسمة»

نظمت رابطة سلمية في فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حماة أمس فعالية فنية ثقافية ترفيهية بعنوان “لنرسم البسمة” ضمن برنامج الدعم النفسي والاجتماعي وذلك في حديقة الشهداء بالحي الشرقي بمدينة سلمية.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها 150 طفلا وطفلة من أبناء أسر الشهداء والجرحى وأطفال الأسر المهجرة والوافدة فقرات فنية للأطفال من تنفيذ مشغولات يدوية ولوحات فنية تجسد محبتهم لوطنهم إضافة إلى تشكيل مجسمات وأعمال فنية جميلة من توالف البيئة ورسم العلم الوطني على لوحة كبيرة من الفلين المضغوط فضلا عن ألعاب ومسابقات ترفيهية وثقافية.

وأشار أحمد ناصر أمين رابطة سلمية للشبيبة إلى أهمية هذه الفعاليات التي تعنى بالدعم النفسي والأخلاقي والتربوي للأطفال إضافة إلى النشاط الترفيهي انطلاقاً من أن الأطفال يجب أن يكونوا بمنأى عن الحرب الكونية التي تشن على سورية ومن المهم أن ينشؤوا بصورة سليمة فضلا عن رصد الإبداعات الواسعة للأطفال الموهوبين والذين ينتمون إلى شعب محب للجمال والفن والسلام والخير.

وبين أسامة حربا أمين شعبة سلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية هذه الأنشطة في بناء الأطفال وتربيتهم وغرس القيم الأخلاقية والوطنية لديهم والتعبير عن تقدير أفراد الجيش والشهداء عبر رسمهم للنسر السوري الذي يرمز للشموخ والإباء إضافة إلى أعمال فنية أخرى تتحدث عن جمالية الطبيعة والوطن.