محليات

«احتياجات الشباب» في ورشة عمل بالحسكة

تركزت ورشة العمل التي نظمتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة ضمن مشروع تحديد احتياجات الشباب في سورية الذي تنفذه الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول التعليم والصحة والعمل والحماية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين: إن مشروع تحديد احتياجات الشباب في سورية يهدف إلى مناقشة وبحث أهم المشكلات النفسية والتعليمية والصحية والاقتصادية لدى فئة الشباب وبحثها مع مختصين من مختلف الجهات والمؤسسات المعنية وتحديد وسائل الدعم النفسي وتوفير فرص العمل والمشاريع الصغيرة والتوعية الصحية وتحسين الواقع المعيشي وتوسيع وتطوير قطاع التعليم.

وأضاف الحسين أن غايته أيضا “وضع خطة سكانية يتم عبرها إيجاد حلول بديلة لتفعيل التعليم والتأهيل وتنفيذ ندوات للتوعية في الريف من خلال الفرق الجوالة وإحداث مراكز تخصصية لبحث ومعالجة مشكلات الشباب والسعي نحو تحسين مستوى المعيشة لدى السكان بشكل عام.

وبين رئيس دائرة الخدمات في مديرية الشؤون الاجتماعية علي إسكان أنه يتم كذلك بحث مشكلات عمالة اليافعين والعادات السلوكية السيئة لدى فئة الشباب والعنف الأسري والتسرب من التعليم وقلة فرص العمل مع التركيز على ضرورة وجود سياسات سكانية موحدة وملزمة للوزارات والجهات المشاركة في المشروع ونشر التوعية الصحية في المدارس والمؤسسات التعليمية.