الشريط الاخباريثقافة وفن

القامة الفنية “ميادة الحناوي” تتلقى جائزة الدولة التقديريّة في سورية

تلقت القامة الفنيّة الكبيرة “ميادة الحناوي” جائزة الدولة التقديريّة في سورية، وذلك عن مجهودها الفني عبر مسيرتها في صون الأغنية ورفع الذائقة الفنيّة في الساحة الفنيّة العربيّة، فقد قدمت هذه القامة العديد من الأغاني التي حملت لمسات أهم ملحني الوطن العربي كالسنباطي والموجي وبليغ حمدي وغيرهم. كما غنت من كلمات أهم شعراء الوطن العربي كمحمد مهدي الجواهري.

وتقول القامة الفنيّة الكبيرة “ميادة الحناوي” في تصريحٍ خاصّ عن أرفع جائزة تقدّم لها في سورية: “أنا سعيدة جداً بأن بلدي الحبيبة سورية تكرمني، وهذا شرف كبير لي”.

أمّا عن علاقتها مع دمشق وهي البلد الذي انطلقت منه في أولى حفلاتها التي أطلقتها للجمهور فتضيف:”دمشق هي المدينة التي تربيت فيها، وهي مدينة العمل والشهرة بالنسبة لي”.

ويُذكر أنه قد تردد في الفترة الأخيرة في الأوساط الصحفية أن ولادة الألبوم الجديد للقامة الفنيّة الكبيرة ستكون خلال الفترة القريبة القادمة، وهذا الألبوم يضمّ مجموعة من الألحان المتنوعة بين القديم والحديث، فواحدة من الأغاني ستحمل ألحان الموسيقار الراحل “بليغ حمدي”، كان قد تمّ تسجيلها ولم تُطرح في الأسواق حينها، كما أن هناك لحنين قديمين من ألحان الموسيقار “محمد الموجي” أيضاً.

البعث ميديا || دمشق – عامر فؤاد عامر