Uncategorized

وصول طائرة مساعدات طبية من الجمهورية التشيكية إلى دمشق

وصلت إلى مطار دمشق الدولي مساء اليوم طائرة محملة بشحنة من المساعدات الطبية مقدمة من منظمة الصليب الأحمر التشيكي بهدف مساعدة المتضررين من الأزمة والقاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة الموزعة في محافظة ريف دمشق.

وفي تصريح للصحفيين أوضح جوزيف كونيتشي مدير عام منظمة الصليب الأحمر التشيكي أن “جمهورية التشيك كانت ولا تزال وستبقى تقف إلى جانب الشعب السوري من خلال دعم منظمة الصليب الأحمر التشيكي لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري” موضحا أن تفهم وزارة الخارجية في بلده لما يجري في سورية ودعم السفارة التشيكية في دمشق مكن المنظمة من تقديم الدعم المستمر للشعب السوري كاشفا عن أن “المنظمة لديها مشاريع أخرى لمساعدة الشعب السوري تضم سيارات إسعاف وعيادات متنقلة سترسل إلى دمشق خلال فصل الخريف المقبل”.

بدوره عبر محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم عن الشكر للجمهورية التشيكية حكومة وشعبا جراء مواقفها المبدئية الداعمة للشعب السوري الذي لن ينسى وقفتها معه في ظل الظروف العصيبة التي مرت بها سورية خلال السنوات الست الماضية.

ونوه المحافظ بجهود السفيرة التشيكية في دمشق التي تعمل باستمرار لزيادة المساعدات إلى سورية لافتا إلى أن “هذه الدفعة هي الخامسة التي تصل إلى مطار دمشق الدولي تحتوي كمية من الأدوية والأجهزة الطبية”.

وكان في استقبال الطائرة السفيرة التشيكية في دمشق ايفا فيليبي والسكرتير الأول دانييل سلادكوفسكي والسكرتير أول نيكول ماخوفا ونائب رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المعنيين.