الشريط الاخباريمحليات

«النسائي» يكرم أمهات الشهداء.. ومعرض رسوم أطفال لأعياد آذار

لأنهن أم وأخت وزوجة كل شهيد وجريح ومخطوف ومهجر وتقديرا لتضحياتهن وصبرهن على الجراح وتقديرا لبطولات الجيش العربي السوري في الحفاظ على سورية، قامت رئيسة الاتحاد العام النسائي ماجدة قطيط ورئيسات وعضوات المكاتب التنفيذية والإدارية في دمشق وريفها والقنيطرة بزيارة جرحى الجيش في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق اليوم وقدمن الهدايا للجرحى وأمهاتهم.

وذكرت رئيسة الاتحاد أنه نتيجة الحرب الكونية التي تتعرض لها البلد ظهرت لدينا ظواهر جديدة لم نكن نعهدها من أعداد كبيرة من أمهات الجرحى والشهداء والمخطوفين فقررنا أن يكون التكريم في عيد الأم هذا العام تكريما لأم البطل التي أعطت فلذات أكبادها فداء للوطن ولأم الجريح الصابرة على الصعوبات التي مرت عليها من أجل أن يبقى الوطن عاليا.

وأضافت قطيط أن هذه المبادرة أقل ما يمكن تقديمه أمام تضحياتهم كرمى الشعب السوري والمرأة السورية من أجل أن تستمر وتعيش في حالة الاستقرار كما كانت قبل الأزمة.

من ناحيتهن أمهات الجرحى شكرن هذه اللفتة من قبل الاتحاد النسائي وأكدن صمودهن مع أولادهن الجرحى حتى يتعافى الوطن من رجس الإرهاب.

من جانب آخر تضمنت الفعالية التي أقامها فرع الاتحاد العام النسائي بمحافظة حمص في رياض الأطفال بضاحية المجد اليوم معرضا لرسوم الأطفال شمل 70 لوحة جسدت موضوعات حب الوطن والأم والمعلم وفقرات شعرية وغنائية وطنية قدمها 100 طفل وطفلة من الرياض وذلك احتفالا بأعياد آذار وعيدي الأم والمعلم.

وأكدت رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد حسن الإخوان أن مشاركات الأطفال عبرت عن مواهبهم وإبداعاتهم التي تسهم في بناء شخصيتهم لافتة إلى أن شريحة الأطفال هي الأكثر تأثرا بالظروف الراهنة ولابد للمنظمات الشعبية والنقابية والجمعيات الأهلية من لعب دور فاعل في غرس القيم الأخلاقية والوطنية والمحبة والتسامح في نفوسهم لتحصينهم وممارسة دورهم بالشكل الأمثل في المستقبل.

البعث ميديا – سانا