الشريط الاخباريدولي

تورط اردوغاني بنقل اسلحة الى نيجيريا!

سلمت الخطوط الجوية التركية اسلحة الى مجموعات غير معروفة في نيجيريا التي تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش وجماعة بوكو حرام، كما يتبين من تسجيلات تنصت على مكالمات هاتفية نفتها الشركة.

وفي تسجيل هاتفي بث على موقع يوتيوب مساء الثلاثاء، يقول احد مسؤولي الشركة الجوية محمد قرطاس لمصطفى فرناك أحد مستشاري رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان، انه يشعر بالذنب لنقل الخطوط الجوية التركية اسلحة الى نيجيريا. وقال قرطاس “لا اعرف ما اذا كانت هذه الاسلحة ستقتل مسلمين او مسيحيين، ضميري يؤنبني”.

ونفت الخطوط الجوية التركية نفيا قاطعا الاربعاء نقل اسلحة، وقالت في بيان “لم تنقل اي اسلحة من تركيا او من اي بلد آخر الى البلد المعني”. واوضحت الشركة انها لا تقوم بنقل اي اسلحة “عملا بسياسة المؤسسة” الى “البلدان التي تخضع لعقوبات فرضها مجلس الامن الدولي او البلدان التي تواجه فراغا في السلطة ومصادر نزاع اخرى”.

وتحرز الخطوط الجوية التركية التي تمتلك الدولة التركية 49% من اسهمها، منذ سنوات تقدما كبيرا جعل منها احدى ابرز شركات النقل الجوي في العالم. وبث هذا التسجيل هو ضربة جديدة توجه الى اردوغان الذي يواجه تحقيقا واسعا حول الفساد يشمل المحيطين به، وذلك قبل اسبوع من الانتخابات البلدية في 30 اذار.