عربي

القبض على إحدى خلايا “داعش” الإرهابي في لبنان

اعتقل رجال الأمن اللبناني أفراد خلية خطيرة تعمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي تنشط بين مدينة طرابلس ومنطقة الضنية في شمال لبنان.

وفي بيان صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أوضح أن قوة خاصة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني نفذت عمليات دهم، أسفرت عن توقيف أعضاء الشبكة بالكامل.

وضبطت قوة الأمن 13 صاروخا مذنبا عيار 60 ملم و13 صاعقا كهربائيا تعمل بواسطتها هذه الصواريخ ، إضافة إلى عدد من البنادق والمسدسات الحربية مع الذخائر العائدة لها، وعدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكية والهاتفية والإلكترونية وحافظات معلومات وشرائح تتضمن خرائط مفصلة لمنطقتي الشمال والبقاع وغيرها.

أما أعضاء الخلية فهم 4 أشخاص، 3 منهم يحملون الجنسية اللبنانية وواحد يحمل الجنسيتين اللبنانية والفرنسية، وقد اعترفوا بالتواصل مع قيادات هامة ضمن “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بهدف تنسيق عمل التنظيم داخل لبنان وفي الخارج من النواحي الأمنية والميدانية واللوجستية والمالية.

كما أضاف بيان قوة الأمن أن أعضاء الخلية الإرهابية قاموا بتخزين كمية من الصواريخ والمعدات الحربية ووسائل الاتصال داخل أحد المستودعات في منطقة أبي سمراء بطرابلس، وذلك بهدف استخدامها في عمليات إرهابية مستقبلية بعد تحديد الأهداف والأوقات المناسبة للتنفيذ.

كذلك قاموا بتحويل مبالغ مالية لأحد أبرز إرهابيي “داعش” ولمقاتلين أجانب في الداخل السوري، وإلى عدد من الخلايا الإرهابية التي تعمل لصالح التنظيم في عدد من الدول الأجنبية.