محليات

محافظ السويداء يطلع على العمل في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية ومركز الحكمة

اطلع محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي اليوم على واقع العمل في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بمدينة السويداء التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وأهم البرامج والمبادرات المجتمعية التي تنفذها.

والتقى المحافظ خلال الجولة المشاركين في دورات التدريب المهني وبرامج حماية الطفولة والصحة الإنجابية التي تقيمها الدائرة واستمع إلى شرح عن آلية العمل ببرنامج توزيع المساعدات ومركز الرعاية الاجتماعية والتحضيرات الجارية لبدء العمل بمشغل للخياطة.

وأكد العشي أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الدائرة لخدمة الأسر الوافدة للمحافظة والمتضررة جراء الارهاب، ومدى الدعم النفسي الذي توفره للأطفال والتدريب الذي تتيحه على بعض المهن لخلق فرص عمل بما يخدم العمل التنموي.

بدوره أشار مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الارثوذكس سابا اسبر إلى دور الدائرة في خدمة المجتمع المحلي والأسر الوافدة ومدى تكامله مع الخدمات التي تقدمها المحافظة ومختلف فعاليات المجتمع.

وقدمت مديرة منطقة السويداء للدائرة راغدة الأشهب شرحا عن الخدمات والبرامج التنموية المتنوعة التي تعمل عليها الدائرة والجهود المتواصلة للارتقاء بها نحو الأفضل وأهم الخطوات المستقبلية للعمل.

من جهة ثانية زار المحافظ مركز الحكمة الصحي بمدينة السويداء الذي يوفر الخدمات العلاجية للمواطنين بأجور رمزية وبشكل مجاني للعديد من الأسر الوافدة المحتاجة.

واستمع المحافظ من المعنيين بالمركز الى شرح حول آلية العمل المتبعة ضمن أقسامه في وحدة العلاج الفيزيائي والمخبر والأشعة وبعض العيادات وأهم الرؤى لتطويره مستقبلا، منوها بدوره في توفير الخدمات لأبناء المحافظة والأسر الوافدة بما يعكس التكافل بين أفراد المجتمع السوري وخاصة في ظل الظروف الراهنة.

وأكد المطران إسبر أن المركز الذي بدأ العمل قبل الحرب على سورية يواصل تقديم خدماته بشكل جيد بما يتكامل مع الدور الذي تؤديه مؤسسات الدولة الصحية.

ونوه رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين بالمبادرات والأعمال التي تنفذها دائرة العلاقات المسكونية والتنمية ومركز الحكمة الصحي وانعكاسهما الإيجابي على المجتمع المحلي.

شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء الدكتور مازن السمارة ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشرى جربوع.

وسبق الجولة زيارة إلى مقر مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب بمدينة السويداء. أشار فيها المحافظ إلى دور المطرانية الوطني والإنساني في خدمة المجتمع. بينما لفت المطران اسبر الى الخدمات التي تعمل المطرانية على توفيرها للمستهدفين وخاصة في ظل الظروف الراهنة وتوظيف الإمكانات المادية والعناصر البشرية لهذه الغاية.