محليات

السالم: وضع آبار عقدة جبلة بالاستثمار في غضون أيام

اطلع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على المرحلة التجريبية لآبار عقدة جبلة وعددها 3 بعد إعادة تأهيلها من جديد ليصار إلى وضعها بالاستثمار في غضون الأيام القادمة ما يسهم بزيادة الوارد المائي للمدينة وسد النقص في مياه الشرب.

كما تفقد المحافظ أيضا خزان المياه في الفوار بمنطقة جبلة وسعته التخزينية 300 متر مكعب حيث سيتزود بالمياه من الآبار المذكورة كما تفقد موقع الثانوية الزراعية في قرية دوير الخطيب بعد تزويدها بعشر قاعات دراسية مسبقة الصنع لاستيعاب العدد المتزايد للطلبة المسجلين فيها.

كما شملت جولة المحافظ الإطلاع على مراحل العمل ونسب الإنجاز في خزانات مياه الشرب بقرية كفر دبيل والمراحل التي وصل إليها العمل بمدرسة القرية والتي ستوضع بالخدمة بداية العام الدراسي المقبل، كما اطلع أيضا على واقع العمل في السدة المائية بقرية سربيون التي يمولها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وتنفذها مديرية زراعة اللاذقية.

وقال المحافظ: إن جهود الحكومة تنصب على تأمين احتياجات المواطنين الأساسية والاستراتيجية، ومن هنا تم تجهيز آبار عقدة جبلة لتكون رافدا إضافيا للمياه إلى جانب المياه التي تضخ من نبع السن وستتم دراسة بئرين إضافيين في المنطقة نفسها وتأهيلهما فيما سيتم الانتهاء من مشروع آبار كفر دبيل نهاية العام بشكل متسلسل مع 3 خزانات مياه وستوضع بالخدمة لإرواء قرى حرف المسيترة.

وأضاف السالم” فيما يتعلق بالسدة المائية في سربيون فهي السدة التاسعة التي تم تنفيذها هذا العام ومن شانها أن تخدم أبناء المنطقة وتؤمن المياه في حالة وجود حريق وستتم دراسة زيادة حجمها التخزيني عند الحاجة.