الشريط الاخباريدولي

موسكو تستنكر انتهاك الغرب للقانون الدولي واستخدام القوة ضد دول ذات سيادة

أكد مجلس الاتحاد الروسي أن فرض العقوبات يمثل منطق استهتار لدى بعض الدول الغربية.

واستنكر المجلس انتهاك قياد ات في الولايات المتحدة ودول الغرب ومخالفتهم علنا كل قواعد القانون الدولي ولجؤهم لاتخاذ عقوبات أحادية الجانب باستخدام القوات العسكرية ضد بلدان ذات سيادة عندما ينوون تغيير قياد ات لا تتفق معهم بالرأي.

وأكد المجلس في بيان له اليوم أن هذه القياد ات الغربية تقوم أيضا بمنع الشعوب من تقرير مصيرها بأكثر السبل ديمقراطية أي عبر الاستفتاء الشعبي في إشارة إلى رفض الولايات المتحدة والدول الغربية لعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية بعد استفتاء شعبي أيد هذه الخطوة باقبال كبير.

وسخر مجلس الاتحاد الروسي من فرض عقوبات امريكية على روسيا بسبب الاستفتاء في القرم وتاييده بأغليية ساحقة للانضمام إلى روسيا وقال // وفقا لمنطق الاستهتار الذي تتبعه الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى كان ينبغي أن تفرض العقوبات على جميع أعضاء مجلس الاتحاد الروسي//.

وأعرب المجلس في البيان عن تأييده الكلي لسياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستندة لإرادة مواطني روسيا الاتحادية في مسألة التصديق على القوانين الخاصة بانضمام جمهورية القرم وسيفاستوبول إلى قوام روسيا الاتحادية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم أمس فرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين ردا على عقوبات فرضتها واشنطن ضد مسؤولين روس وحددت الوزارة قائمة العقوبات التي شملت مساعدى الرئيس الامريكى دانيال فايفر وبنجامين رودس إضافة إلى مساعدة الرئيس الامريكي لشؤون الأمن القومي كارولين اتكينسون ورئيس مجلس النواب جون باينر والسناتور روبيرت مندنس والسيناتور جون ماكين.

ووفقا للخارجية الروسية سيمنع المسؤولون الواردة أسماؤهم في قائمة العقوبات من دخول الأراضي الروسية مؤكدة أنها//سترد على أي خطوة عدائية بالمثل//.

 

البعث ميديا – سانا