محليات

زراعيو مصياف يطالبون بتأمين مستلزمات الإنتاج

ركزت مداخلات أعضاء الوحدة الهندسية الزراعية في منطقة مصياف على ضرورة تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة والإسراع في صرف تعويضات المهندسين المحالين إلى التقاعد ومعالجة التعديات على المساحات الخضراء والمناطق الحراجية وإعادة زراعة تلك المساحات بالأصناف الملائمة بيئيا.

ودعا الأعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي أمس في مقر شعبة مصياف لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى تأمين وسائل وتجهيزات للوحدات الإرشادية بمنطقة مصياف والبالغ عددها 17 وحدة للقيام بالمهام المناطة بها والتواصل مع المزارعين واعتماد وسائل الري الحديث والتقليل من هدر المياه وحصاد مياه الأمطار في فصل الشتاء والاستفادة منها بأعمال السقاية خلال فصل الصيف.

بدوره أكد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في حماة المهندس عبد الناصر بازو استمرارية العمل رغم الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي جراء الإرهاب مستعرضا نشاطات وبرامج والمشاريع التنموية للنقابة وانعكاساتها إيجابا على الواقع الزراعي والمزارعين.

من جانبه أشار رئيس الوحدة الهندسية في مصياف المهندس محمد ديوب إلى ضرورة استثمار الأرض المخصصة للوحدة جنوب مصياف، ولا سيما بإقامة المنشآت للتصنيع الغذائي كون المنطقة تشتهر بزراعة العديد من الأشجار المثمرة وخاصة التين والتفاح والمشمش والرمان والزيتون إضافة إلى إقامة مشاريع خاصة بالثروة الحيوانية ووحدة للخزن والتبريد.