محليات

حماة: توزيع 540 خلية نحل على مربي النحل والأسر المحتاجة

بدأت مديرية زراعة حماة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمس توزيع 540 خلية نحل على نحو 180 مستفيدا في عدد من مناطق المحافظة بهدف دعم مربي النحل وتمكين الأسر المحتاجة والمتضررة جراء الإرهاب.

وبين مدير مشروع مدخلات زراعية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المهندس أكرم العوير أن التوزيع يشمل الأسر المتضررة أو التي أصبحت دون معيل والمربين الذين فقدوا خلاياهم التي كانت تشكل مصدرا لمعيشتهم نتيجة الاعتداءات الإرهابية وذلك في مناطق حماة والربيعة وأم الطيور ومتنين وكفربهم بريف حماة ومصياف ومحردة والغاب وسلمية موضحا أن التوزيع يتم من خلال الوحدات الإرشادية واللجان في تلك المناطق ويتضمن تقديم 3 خلايا نحل مع مستلزمات التربية لكل مستفيد.

ولفت العوير إلى أهمية هذه المنحة في دعم الأسر الفقيرة ومساعدتها بإيجاد مصدر دخل في ظروف الأزمة وتعزيز الأمن الغذائي لديها وإعادة تنمية تربية النحل في المحافظة من خلال زيادة عدد المربين والخلايا.

ووزعت مديرية الزراعة في حماة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو خلال تموز الماضي 105 خلايا نحل كمنحة مجانية للنساء من زوجات الشهداء والنساء اللواتي أصبحن معيلات لأسرهن في عدد من قرى وبلدات المحافظة.