محليات

تحسين الواقع الخدمي بالقنيطرة مع وفد اللجنة الدولية للصيب الأحمر

بحث محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية واقع المشاريع الخاصة بمياه الشرب والكهرباء والإغاثة والصرف الصحي وإمكانية مساهمة المنظمات الدولية المانحة وزيادة مساعداتها ولا سيما فيما يتعلق بمشروعات البنى التحتية.

وقدم المحافظ عرضا لواقع الأسر المهجرة والمتضررة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها ودرعا. مبديا استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات لإنجاح عمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يسهم في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتأمين الاحتياجات في المجالات الصحية والتعليمية والخدمية.‏

من جهنها بينت مديرة مكتب المنطقة الجنوبية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر سارة المموحي أن اللجنة تعمل بشكل مستمر مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وتتواصل مع كل الجهات في سبيل الوصول إلى كل المناطق وإنجاز المزيد من المشاريع في قطاعات الإغاثة ومياه الشرب والصحة والصرف الصحي، مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بجولات وزيارات ميدانية لقرى وبلدات المحافظة وتقييم احتياجات الأسر ليصار إلى إعداد تصور لخطة العمل والمشروعات التي يمكن تنفيذها لاحقا بما يسهم في تخفيف معاناة الأسر المهجرة والمتضررة.

من جانبها لفتت ساندرا ايغنهير منسقة قسم المياه والإسكان في المنطقة الجنوبية باللجنة إلى اهتمام اللجنة بمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي والسعي لتوريد معدات بهذا الشأن، مبينة أنه سيتم تنفيذ مشروع للصرف الصحي بمدينة البعث وتركيب سخان شمسي في مركز الايواء المؤقت في الثانوية الشرعية بخان أرنبة. إضافة إلى أن اللجنة تدعم مؤسسة مياه الشرب بتجهيزات كهربائية وميكانيكية من أجل إجراء الصيانة الدورية.

حضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي المختص زايد الطحان ورئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة الدكتور جمعة الحسن.