دولي

أقل من 5 دقائق تكفي لاختراق البرلمان البريطاني!!

بينت مصادر أمنية بريطانية أن الجماعات الإرهابية لا تحتاج أمثر من خمس دقائق لاختراق البرلمان وقتل أكثر من 100 من أعضائه أثناء اجتماعهم، ما يدل على وجود ثغرات في منظومة الأمن المكلفة حماية قصر وستمنستر على نهر التايمز.

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية ذكرت نقلا عن هذه المصادر أن اختبارا سريا أجرته الشرطة لأنظمة الأمن المكلفة حراسة المبنى كشف أن ضباط الشرطة الذين لعبوا دور المهاجمين تمكنوا من الدخول بسهولة وسرعة إلى مبنى البرلمان عبر مجرى نهر التايمز القريب منه والوصول إلى قاعة مجلس العموم بيسر حيث تجري المناقشات الرئيسية بين النواب.

وبحسب المصادر الأمنية فقد احتاج المهاجمون المفترضون لأقل من خمس دقائق منذ بداية هجومهم ووصولهم إلى مدخل قاعة مجلس العموم، وسيكون بإمكانهم قتل أكثر من 100 عضو من أعضاء البرلمان قبل التدخل الفاعل للقوى الأمنية.

كما أشارت المصادر إلى أن أعضاء البرلمان لم يحاطوا علما بنتائج هذه التدريبات كي لا تزداد مخاوفهم.

هذا وتفيد تقارير بأن اختبار القوة جزء من التحقيق في الهجوم الذي وقع آذار الماضي على جسر وستمنستر والهجمات على الشرطة خارج مبنى البرلمان.

ووفقا للصحيفة فقد أفضت نتائج الاختبار إلى صياغة عدد من التوصيات الأساسية الهادفة لتعزيز حماية البرلمان، وعلى وجه الخصوص الحاجة إلى تركيب موانع وحواجز واقية على النهر لا تسمح للقوارب والسفن بالاقتراب من المبنى، إضافة إلى تكليف مجموعة خاصة من الحراس المسلحين الذين يخضعون حاليا للتدريب اللازم بمهمة حماية مداخل البرلمان من جهة النهر.