الشريط الاخباريسلايدسورية

القيادة العامة للجيش: فك الطوق عن دير الزور تحول استراتيجي في الحرب على الإرهاب

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنه بعد سلسلة من العمليات الناجحة أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة وبإسناد جوي من الطيران الحربي السوري والروسي المرحلة الثانية من عملياتها في عمق البادية السورية وتمكنت عبر عمليات نوعية وأعمال بطولية من فك الطوق عن أهلنا المحاصرين منذ أكثر من ثلاث سنوات في دير الزور.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان اليوم: تأتي أهمية هذا الإنجاز الكبير من كونه يشكل تحولا استراتيجيا في الحرب على الإرهاب ويؤكد قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه وإصرارهم على إلحاق الهزيمة الكاملة بالمشروع الإرهابي في سورية وإسقاط المخططات التقسيمية لرعاته وداعميه.

وأضافت القيادة العامة للجيش أن كسر الحصار عن أهلنا المحاصرين في دير الزور يشكل قاعدة انطلاق مهمة لتوسيع العمليات العسكرية في المنطقة ومحيطها للقضاء على ما تبقى من بؤر لتنظيم داعش الإرهابي الذي تحطمت بنيته العسكرية وانهار بشكل متسارع تحت ضربات الجيش العربي السوري.

وحيت القيادة العامة للجيش صمود أهلنا وقواتنا المسلحة الباسلة في دير الزور وتجدد عهدها لأبناء شعبنا الصامد بأن تبقى قواتنا المسلحة الباسلة درع الوطن وحصنه المنيع وتؤكد عزمها وتصميمها على مواصلة الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه وإعادة الأمن والاستقرار إلى أراضي الجمهورية العربية السورية كافة.

وكان الجيش العربي السوري كسر ظهر اليوم الحصار عن مدينة دير الزور بعد وصول قواته المتقدمة من الريف الغربي إلى الفوج 137.