الشريط الاخباريسورية

الدفاع الروسية: ” كاليبر” قتل 200 إرهابي في دير الزور أغلبهم من روسيا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات الجيش السوري بدعم جوي وصاروخي روسي سيطرت على منطقة محصنة لتنظيم “داعش” في أطراف دير الزور كانت تحت سيطرة إرهابيين منحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وفي بيان لها أشارت الوزارة إلى أنه خلال عملية فك الحصار عن مدينة دير الزور سيطرت وحدات الجيش السوري على منطقة محصنة كبيرة لإرهابيي “داعش” سبق أن تعرضت أمس لضربات دقيقة من قبل الطيران الروسي وكذلك بصواريخ “كاليبر” المجنحة التي أطلقتها الفرقاطة “أدميرال إيسن”.

ولفتت الوزارة إلى أنه بعد السيطرة على المنطقة تأكدت المعلومات الاستخباراتية التي مفادها أن هذه المنطقة كان يسيطر عليها إرهابيون منحدرون من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

كما بينت أن الضربات الصاروخية التي وجهتها “أدميرال إيسن” أمس أدت إلى مقتل أكثر من 200 إرهابي وتدمير 12 آلية من بينها 4 دبابات و6 مرابض للمدفعية والهاون، إضافة إلى مركز مراقبة واتصالات و3 مستودعات ذخيرة مشيرا الى ان وحدات الجيش السوري تواصل عمليتها الهادفة إلى تحرير مدينة دير الزور بشكل كامل.

كذلك أشارت الدفاع الروسية إلى أن نقاط الارتكاز في المنطقة كانت مهيئة للدفاع الدائري ومجهزة بمنظومة لإطلاق النيران تضمنت مواقع للدبابات والمدفعية ومدافع الهاون تربط بينها شبكة أنفاق تحت الأرض.

وأضافت أن الإرهابيين كانوا يستعدون لحصار طويل، بدليل إنشائهم مساكن تحت الأرض تصلح للإقامة الطويلة ومستودعات أسلحة وذخيرة، وتزودهم باحتياطي كبير من الغذاء والأدوية.

هذا وكانت المنطقة تحتضن ورشة لتفخيخ العربات وإصلاح المدرعات الثقيلة وتجهيز سيارات رباعية الدفع برشاشات ذات عيار كبير ومدافع مضادة للطيران.

كذلك أوضحت الوزارة أن الإرهابيين زرعوا الألغام في كل المداخل المؤدية إلى المنطقة وكل المنشآت بداخلها وفروا من المنطقة تاركين 4 سيارات رباعية الدفع وكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والذخيرة وأكثر من 100 قطعة من العبوات الناسفة يدوية الصنع والأحزمة الناسفة والألغام والمتفجرات.