ثقافة وفن

أنشطة سياحية وثقافية ضمن مهرجان “السائح الصغير” في جبلة

بمناسبة يوم السياحة العالمي، انطلق على المدرج الروماني في مدينة جبلة باللاذقية أمس مهرجان السائح الصغير المركزي الثالث الذي يستمر 3 أيام، برعاية وزارة السياحة ومنظمة طلائع البعث.

افتتح المهرجان بفقرات فنية تراثية ووطنية، حيث قدم أطفال طلائع اللاذقية فقرات باليه وغناء،  فيما قدم أطفال فرع القنيطرة فقرة تراثية شركسية، وأطفال طلائع حمص فقرة رقص سماح، وأطفال فرع طرطوس فقرة عرس شعبي.

رئيس دائرة سياحة جبلة، رجاء مكنا، أوضح أن المهرجان يتضمن أنشطة سياحية وثقافية وفعاليات متنوعة، ويهدف إلى التعريف بالمواقع الثقافية والأثرية والسياحية في اللاذقية وريفها وتعزيز ثقافة الطفل وتنميتها.

كما بين عماد مهنا، عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن مشاركة أطفال من عدة محافظات في المهرجان يعبر عن وحدتنا الوطنية.

وأكد هيثم أبو مغضب، عضو قيادة منظمة طلائع البعث، رئيس مكتب الفنون الجميلة، أن غاية المهرجان الترويج السياحي للمواقع الأثرية وتعريف الأطفال بالفلكلور والأزياء الشعبية، مضيفاً أن المهرجان يتضمن رحلات ترفيهية للأماكن السياحية والأثرية باللاذقية لتعريف الأطفال بحضارة سورية وأبجدية رأس شمرا ولغرس مفاهيم حب الوطن والتمسك بالأرض في نفوسهم.