محليات

محافظ اللاذقية :لأتمتة العمل في مجلس المدينة وتلبية مطالب أهالي ريف الحفة

دعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم مجلس مدينة اللاذقية إلى المضي قدما في عملية الإصلاح والتطوير الإداري وفق رؤية سليمة وإجراء عملية توصيف وظيفي للعاملين في كل دوائر المجلس والإسراع بأتمتة العمل فيه.

وحث السالم المجلس ودوائره المختلفة خلال لقائه أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الدوائر على ممارسة العمل كل حسب اختصاصه وصلاحياته المعطاة له في إطار عمل جماعي ومؤسساتي بعيدا عن الفردية ومتابعة إنجاز المشاريع الخدمية بشكل حثيث بما يؤمن أفضل خدمة للمواطنين في كل الأحياء والمناطق التابعة للمجلس بشكل متساو وعادل وفق منهجية تعتمد على الشفافية والصدق وتطبيق القوانين الناظمة.

وأكد المحافظ ضرورة معالجة كل الإشكالات العالقة واستكمال الأضابير المتراكمة لاسيما المتعلق منها بالمخططات التنظيمية وقمع التعديات على أملاك مجلس المدينة وطالب بالإسراع بإعادة صيانة وتأهيل حديقة الحرشة على الكورنيش الجنوبي لتكون متنزها ومتنفسا للمواطنين.

وفي اجتماع آخر منفصل مع ممثلين لقرى ريف الحفة الشمالي في مبنى المحافظة استمع السالم إلى مطالب ومشاكل أبناء تلك القرى والمزارع التي تركزت على الشأن الخدمي. حيث طالبوا بإعادة تنفيذ المشاريع التي كان مخططا لها قبل الأزمة المتعلقة باستصلاح الأراضي وحفر الآبار وإنشاء مشاتل زراعية ووحدة خزن وتبريد في تلك المنطقة تعود بالفائدة على المنتج الزراعي للفلاحين. كما طالبوا بضرورة تأمين المحروقات وعدد من المعلمين للمدارس في تلك القرى والمزارع، حيث وجه المحافظ كل المديرين المعنيين بدراسة كل المطالب وتلبيتها وفق الإمكانات المتاحة والأولويات بما يحقق مصلحة المواطنين ويعود بالنفع عليهم.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماعين أشار السالم إلى أهمية العمل وفق خطط منظمة قائمة على العمل المؤسساتي الذي يضمن المصلحة العامة من خلال التخصص ومتابعة الإصلاح والتطوير الإداري الذي من شأنه تبسيط الإجراءات وتخفيف المعاناة عن المواطن والسرعة في الإنجاز، مبينا أنه فيما يتعلق بلقاء ممثلين عن قرى الريف الشمالي فستتم معالجة كل القضايا المطروحة وفق خطة الحكومة فيما تم حل المشاكل الآنية التي تتطلب حلا سريعا.