محليات

تفعيل العمل التشاركي بين دمشق وريفها موضع بحث بين المحافظتين

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن محافظتي دمشق وريف دمشق تعتبران محافظة واحدة وتكملان بعضهما البعض وأن محافظة ريف دمشق على استعداد لتقديم الدعم والتعاون اللازم لخدمة المواطنين والمساعدة في تحسين مستوى معيشتهم.

ولفت إبراهيم خلال لقائه أعضاء المكتب التنفيذي في محافظة دمشق إلى أن الأعمال التي تقوم بها المحافظة كبيرة جدا وتستقطب جميع كوادرها وإمكانياتها وآلياتها التي تعمل على تأهيل البنى التحتية والمؤسسات الخدمية والمدارس في العديد من المدن والبلدات التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

وأشار محافظ ريف دمشق إلى أن المحافظة بدأت بالتعاون مع فريق حكومي بإعداد الدراسات والخطط لإعادة إعمار المجالس المحلية وكل ما خربته يد الإرهاب في المحافظة مستعرضا مختلف الأعمال والنشاطات والخطط التي تقوم بها المحافظة في هذا الإطار.

من جهتهم دعا أعضاء المكتب التنفيذي في محافظة دمشق إلى تفعيل العمل التشاركي بين جميع المجالس المحلية لإزالة آثار الارهاب وبدء عمليات إعادة الإعمار وتم الاتفاق على تبادل المعلومات والخبرات بين المكاتب التنفيذية ومجالس المحافظات في جميع المحافظات السورية.

وبعد الاجتماع قام أعضاء المكتب التنفيذي من محافظتي دمشق وريفها بزيارة لمدينة الزبداني للإطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها.