محليات

توزيع 2400 سلة غذائية على أهالي منطقتي الشدادي ومركدة

باشر فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة اليوم توزيع 2400 سلة غذائية على أهالي منطقتي الشدادي ومركدة بريف الحسكة الجنوبي المتضررين من الأعمال الإرهابية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وبين رئيس فرع المنظمة عامر العكلة في تصريح له أن السلل الغذائية التي يتم توزيعها هي جزء من المساعدات التي قدمها برنامج الأغذية العالمي مؤخرا والبالغة 10850 سلة مخصصة للأسر المستهدفة في مختلف مدن ومناطق المحافظة ولا سيما المتضررين من الإرهاب وممن لديهم أرامل أو أيتام أو ذوي احتياجات خاصة أو أمراض مزمنة. إضافة إلى الأسر الوافدة من المحافظات الأخرى.

وأوضح أن السلة الغذائية تتضمن بقوليات ومعلبات وسكر ورز وزيت، لافتا إلى أن فرع الهلال بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر باشر أمس بتوزيع 660 سلة غذائية على الأسر الوافدة من ريفي دير الزور والرقة والموجودة حاليا في قرى ومناطق عجاجة حجية وتل أحمر. كما سيقوم أسبوعيا بإجراء تقييم لحاجاتها وإيصال المساعدات الغذائية لها في أماكن وجودها بالمنطقة الجنوبية من المحافظة.

يشار إلى أن فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة يقوم شهريا بتوزيع نحو10600 سلة غذائية على الأسر المستهدفة بالمحافظة.