الشريط الاخباريعربي

قاسم: واشنطن وحلفاؤها أسسوا تنظيم “داعش”

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن سورية وحلفاءها استطاعوا إحباط مخططات الولايات المتحدة ومن معها من الإرهابيين في المنطقة.

وأوضح قاسم في كلمة له اليوم أن الولايات المتحدة وحلفاءها هم من أسسوا تنظيم “داعش” وجاؤوا بإرهابييه من مختلف أنحاء العالم إلى منطقتنا ولا سيما سورية لتغيير معالم هذه المنطقة وجعلها مقسمة ومجزأة ليسهل السيطرة عليها مشيراً إلى أن محور المقاومة دمر المشروع التكفيري وهزمه رغم الدعم الدولي.

ولفت قاسم إلى أنه لولا المقاومة لما اندحر العدو الإسرائيلي من لبنان ولما هزم الإرهاب التكفيري بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة داعياً المتعاملين مع هذا العدو إلى الإعتذار والاعتراف بخطيئتهم.

من جانبه دعا أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في لبنان العميد مصطفى حمدان إلى التنسيق مع سورية لتأمين عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

وأكد حمدان في حديث تلفزيوني اليوم أن المهجرين السوريين في لبنان هم الأكثر عرضة لاستغلال أجهزة الاستخبارات الأجنبية والسياسية بسبب سوء وضعهم داعياً إلى التنبه إلى الخطر المحدق بلبنان الناتج عن ذلك الأمر.

وأوضح حمدان أن الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي يمكنهما إحداث بعض التفجيرات في لبنان ولكنهما يتخوفان من ارتداد الإرهاب عليهما.