محليات

وضع حجر الأساس لمشروع مخبز آلي في الربيعة بمحافظة حماة

وضع الدكتور عبدالله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك صباح اليوم حجر الأساس لمشروع مخبز آلي في بلدة الربيعة بطاقة إنتاجيه تبلغ 13 طنا من الخبز يوميا .

وأشار المهندس بشر  السقا المدير العام للشركة العامة للمخابز إلى أن بناء وتجهيز المخبز سيستغرق نحو ستة أشهر بكلفه أولية وقدرها 230 مليون ليره سوريه ومن المقرر أن يضم  خطا إنتاجيا واحدا .

و أوضح بشير باكير أمين السجل المدني في الربيعة الذي قدم الأرض التي سيشاد عليها المخبز وهي بمساحة ألف متر مربع تقريبا إلى أن المخبز سيخدم حال إنجازه ووضعه في الخدمة والاستثمار بلدة الربيعة والقرى المجاورة و التي يزيد مجموع عدد سكانها على 55 ألف نسمه.

من جهة ثانيه تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واقع العمل في المجمع الاستهلاكي في حي جنوب الثكنه قيد التأهيل حاليا و اطلع على صالتين استهلاكيتين مجاورتين للمجمع وهما غير مستثمرين حيث وجه مديرية التجارة في حماه وفرع الشركة العامة للمخابز بأعداد الدراسة اللازمة لإمكانية استثمارهما كمخبز آلي يخدم الحي ويشكل رديفا للمخابز الأخرى في مدينة حماه  بإنتاج مادة الخبز.

وياتي وضع حجر الأساس لمشروع مخبز الربيعة تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الذي زار محافظة حماة أمس ووجه بالتركيز على البعد التنموي في أي مشروع يتم إطلاقه بالتوازي مع تلبية احتياجات ذوي الشهداء باعتبار أن القطاع الخدمي مرهون تحسينه ببناء  القطاع التنموي والاقتصادي لاسيما في مناطق الأرياف.

 

البعث ميديا || حماه- كنان فرحة